هاني أبو أسعد إلى هوليود مجددا

سينما

يدخل المخرج هاني أبو أسعد غمار تجربة فنية جديدة، من خلال عمل سينمائي عالمي، يجمعه بالممثلة البريطانية كيت وينسلت، صاحبة الأداء المتميز والتاريخ الحافل بالجوائز، والتي ستلعب دور البطولة، إلى جانب مواطنها إدريس ألبا، وذلك بفيلم يحمل عنوان The Mountain Between Us، والمأخوذ عن رواية للكاتب تشارلز مارتن. ويعد هذا التعاون فرصة مهمة للمخرج الفلسطيني، لإختراق سياج عاصمة السينما هوليوود، مرة أخرى، كواحد من أهم الأسماء الإخراجية العربية، خصوصا وأنه كان السباق في الحصول على جائزة غولدن غلوب العالمية، سنة 2005، عن فيلمه الشهير الجنة الآن.

وتدور أحداث الفيلم حول لقاء، على متن الطائرة، يجمع بين شخصين ينتميان إلى عالمين مختلفين. ويتعلق الأمر بطبيب جراح، يلعب دوره الممثل إدريس ألبا، والذي كان في طريقه لإجراء عملية جراحية دقيقة، ومصورة صحفية، تؤدي دورها النجمة كيت وينسليت، والتي كانت تهم بالعودة إلى منزل عائلتها، من أجل التحضير لزفافها، قبل أن تنقلب حياتهما رأسا على عقب، بعد تحطم الطائرة التي كانت تقلهما، وموت كل من كان على متنها، بإسثتنائهما. ليجدا نفسيهما في مكان خال، تحت رحمة الظروف الجوية القاسية، حيث يحاولان البحث عن مخرج لهذه الورطة، حفاظا على حياتهما.

وكان فيلم يا طير الطاير، آخر أعمال المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، والذي تطرق فيه إلى قصة حياة المطرب محمد عساف، والصعوبات التي واجهها إبن غزة، في بداية مشواره، خصوصا مع الحصار المفروض من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي. وقد شارك هذا العمل السينمائي بمجموعة من المهرجانات الدولية، لعل أبرزها: مهرجان دبي السينمائي، في دورته ال 12، ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي، في نسخته التي أقيمت سنة 2015.

 

تعليقات (0)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.