أيمن زيدان وحضور سينمائي مكثف

دراما

إنتهى الفنان السوري أيمن زيدان، مؤخرا، من تصوير دوره بالعمل السينمائي الجديد، مسافر والحرب، لمخرجه ومؤلفه جود سعيد، والذي يشارك فناننا أيضا في تأليفه، إلى جانب كل من: سماح قتال ويارا جروج، ويضم مجموعة من النجوم السوريين، أمثال: لجين إسماعيل، طارق عبدو، لينا حوارنة، وآخرون، وهو الفيلم الذي يستعرض حياة مجموعة من المواطنين السوريين، في معترك بحثهم عن تحقيق أحلامهم، وتعلقهم بالحب والفرح، في خضم ويلات الحرب التي لا تنتهي.

ويجسد أيمن زيدان، في هذا العمل، شخصية بهاء، الموظف بشركة كهرباء حلب، الذي لم يتبق له سوى وقت قليل، قبل أن يدركه شبح التعاقد، حيث قرر، بعد تفكير عميق، أن يخترع وسيلة لتحصيل تعويضات نهاية خدمته، ومن تم العودة للإستقرار ببلدته الأم، الموجودة بالريف، رغم ما تعرفه المنطقة من معارك، بسبب الحرب السورية. ولم تقتصر مساهمة الفنان أيمن زيدان على أداء دور البطولة، حيث أنيطت له مهمة المستشار الفني للعمل، نظرا لخبرته الكبيرة في هذا المجال.

هذا، ويستعد الفنان السوري أيمن زيدان لدخول غمار الإخراج والتأليف السينمائي، من خلال فيلمه الأول، النورج، والذي يحمل توقيعه أيضا، من ناحية السيناريو والحوار، بشراكة فنية مع كل من: سماح قتال وجود سعيد. ويشارك بهذا العمل السينمائي، مجموعة كبيرة من نجوم سوريا، نذكر من بينهم: نادين خوري، عبد اللطيف عبد الحميد، لمى بدور، رامز الأسود، قاسم ملحو، إلى آخره.. وتعد هذه التجربة الإخراجية الأولى، للنجم أيمن زيدان، بعالم السينما، بعد بطولته لعدد لا بأس به من الأفلام السورية.

وكان الفنان أيمن زيدان قد قرر الإبتعاد عن الدراما، والتفرغ أكثر لعالم الفن السابع، بعد مسيرة حافلة بالأعمال الدرامية المتميزة، كان آخرها، المسلسل السوري دامسكو، لمخرجه سامي جنادي، والذي أنتج سنة 2015، وتناول مجموعة من المشاكل المجتمعية التي يعاني منها السوريون، في ظل الأزمة السورية، ما بعد إندلاع الثورة.

تعليقات (0)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.